تحميل app

قناة البندا

مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-1 تصل إلى مركز إطلاق ونتشانغ الفضائي

BJT 09:59 14-02-2017

قال مكتب البرنامج الصيني للفضاء المأهول إن مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-1 قد أنهت جميع أعمال التجارب والبحوث، ووصلت إلى مركز إطلاق ونتشانغ الفضائي في مقاطعة هاينان جنوبي الصين بعد رحلة دامت أسبوعا. ومن المقرر إطلاق المركبة في أواخر شهر أبريل القادم على متن الصاروخ الحامل "لونغ مارش- 7".

تعد المركبة الفضائية "تيانتشو- 1" أول مركبة شحن فضائي طورتها الصين وحدها، وتتكون المركبة من مقصورتي الشحن والدفع، ويبلغ طولها 10.6 متر، وقطرها يصل إلى 3.35 متر، وعرضها 14.9 متر بعد فتح الألواح الشمسية، كما يبلغ  وزنها 13 طنا، هذا ويمكن أن تحمل المركبة ستة أطنان من الإمدادات وإضافة طنين من وقود الدفع، كما تستطيع الالتحام مع المختبر الفضائي "تاينقونغ- 2" والتزود بالوقود على المدار، وإجراء التجارب العلمية والبحوث الفضائية.

باي مينغ شنغ، كبير مصممي مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-1:" من الضروري ضمان إجراء عملية الالتحام بشكل دقيق وتجنب تسرب أي نقطة من وقود الدفع، على سبيل المثال، لابد من إزالة كمية الوقود المتبقية في الأنابيب بعد عملية التزود، لذلك، قمنا بالعديد من التجارب لتجنب أي مشكلة أمنية."

كل المرافق والمعدات في موقع الإطلاق في حالة جيدة، كما تجري جميع الأعمال التحضيرية بشكل منتظم. وسيصل الصاروخ الحامل إلى مركز ونتشانغ للإطلاق في منتصف شهر مارس القادم حسبما هو مخطط له.

مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-1 تصل إلى مركز إطلاق ونتشانغ الفضائي

مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-1 تصل إلى مركز إطلاق ونتشانغ الفضائي

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة