تحميل app

قناة البندا

صدور الخريطة الزرقاء الجديدة للصناعة النووية الصينية

BJT 09:53 14-02-2017

أصدرت مصلحة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني خطة التنمية للصناعة النووية الصينية خلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة. ووفقا للخطة، ستواصل الصين دفع تنفيذ عدة مشاريع نووية كبرى خلال الخطة الخمسية، بما فيها محطة نووية من الجيل الرابع، من المتوقع أن يتم تشغيلها بحلول العام المقبل.

تتميز محطة الطاقة النووية من الجيل الرابع بمفاعل تبريد غازي متقدم تم تطويره وصناعته من قبل الصين بمواصفة أمنية عالية، حيث دخلت المحطة مرحلة التركيب والاختبار لتكون بذلك أول محطة ذات قدرة مائتين ألف كيلووات بمفاعل درجة الحرارة العالية المبرد بالغاز.

وانغ يي رن، نائب رئيس مصلحة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني:" من المتوقع أن يتم تشغيل المحطة ذات مفاعل درجة الحرارة العالية المبرد بالغاز عام 2018 وهو مشروع متقدم عالميا كما هو أيضا أول محطة من هذا النوع بقدرة مائتين ألف كيلووات في العالم."

تتجاوز فعالية توليد الكهرباء لمفاعل التبريد الغازي محطات الطاقة النووية القائمة حاليا بـ25 في المائة؛ وتم تشغيل 35 محطة للطاقة النووية في بر الصين الرئيسي حتى أواخر عام 2016 كما بدأت الصين ببناء 13 محطة أخرى خلال فترة الخطة الخمسية الثانية عشرة، مما يجعلها تتصدر العالم من حيث عدد المحطات النووية التي قيد التنفيذ.

وانغ يي رن:" تملك الصين حوالي 40 في المائة من محطات الطاقة النووية العالمية التي قيد البناء حاليا. نشغل محطات الطاقة النووية الحالية بشكل آمن. أنا واثق بأن الصناعة النووية الصينية ستدخل إلى صفوف التقدم في العالم بعد جهودنا خلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة."

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة