تحميل app

قناة البندا

روسيا تندد بموقف الولايات المتحدة الانتقائى بشأن مكافحة الإرهاب

BJT 13:13 28-12-2016

نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء خلال تعليقها على تمرير الولايات المتحدة لميزانية الدفاع لعام 2017 بمواقف الولايات المتحدة واصفة إياها بالمواقف الانتقائية والشريرة.

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تعليقها المنشور في موقع الوزارة الالكتروني إن الولايات المتحدة تركز على مصالحها الأمنية في جميع تصرفاتها لا سيما في عملياتها بأفغانستان وسوريا وإن مواقفها هذه شريرة منذ البداية. كما انتقدت تقديم الولايات المتحدة أسلحة لقوات المعارضة في سوريا، واصفة هذا التصرف بالعمل الدموي الذي يهدد أمن العسكريين الروس والموظفين العاملين في السفارة الروسية لدى سوريا.

أما فيما يتعلق بنظام الدرع الصاروخي للولايات المتحدة، فقالت زاخاروفا إن واشنطن تتخذ ما يسمى بـ" التهديد النووي من ايران وكوريا الديمقراطية" حجة لنشر نظام الردع الصاروخي في جميع أنحاء العالم، غير أن هذا النشر هدفه كسر التوازن النووي بينها وبين روسيا وإحراز تفوقها النووي الأحادي الجانب. كما نددت زاخاروفا بترويج الولايات المتحدة للديمقراطية وفق الأسلوب الأمريكي في العالم وممارسة الضغط على الدول الأخرى بذريعة الدفاع عن حقوق الإنسان فضلا عن استفزاز روسيا مع حلفائها في الناتو بهدف رفض الاتصلات العسكرية معها.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة