تحميل app

قناة البندا

الصين تعارض بشدة المحتويات المتعلقة بتايوان في قانون سياسة الدفاع الأمريكي

BJT 22:51 26-12-2016

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخرا على قانون سياسة الدفاع الأمريكي لعام 2017، الذي أشار إلى خطة لإجراء تبادلات عسكرية رفيعة المستوى مع تايوان. وردا على ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين، إن الصين تعرب عن استيائها الشديد ضد توقيع الولايات المتحدة على القانون، وتحث الجانب الأمريكي على الالتزام بتعهداته بشأن قضية تايوان ووقف العلاقات العسكرية مع تايوان.

هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية:" نعارض بشدة المحتويات المتعلقة بتايوان في قانون سياسة الدفاع الأمريكي، وقدمنا احتجاجا شديد اللهجة، حيث نعرب عن الاستياء الشديد ضد توقيع الولايات المتحدة على القانون."

أكدت هوا تشون ينغ أن قضية تايوان تتعلق بسيادة الصين ووحدة أراضيها، وهي من الشؤون الداخلية الصينية تماما.

هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية:" رغم أن المحتويات المذكورة غير ملزمة قانونيا، ولكنها تنتهك بشكل خطير مبادئ البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وهي تدخل غير مقبول في الشؤون الداخلية الصينية. ونحث الجانب الأمريكي على الالتزام بتعهداته بشأن قضية تايوان ووقف العلاقات العسكرية مع تايوان وبيع الأسلحة لها، وذلك من أجل تجنب إلحاق أضرار بالعلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة