تحميل app

قناة البندا

بوتين يعلن الحداد الوطني في روسيا بعد سقوط الطائرة العسكرية

BJT 12:57 26-12-2016

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين يوم حداد وطني في عموم أنحاء البلاد على أرواح ضحايا الطائرة العسكرية الروسية التي تحطمت في البحر الأسود يوم أمس الأحد. وكانت الطائرة العسكرية تقل 92 شخصا ومن بينهم عسكريون وصحفيون وأكثر من 60 عضوا في جوقة الجيش الأحمر التي تعرف أيضا باسم فرقة ألكسندروف إنسامبل.

وقد أرسل الرئيس السوري بشار الأسد رسالة تعزية الى الرئيس الروسي بوتين أعرب فيها عن حزنه العميق لتحطم الطائرة. وقد كان الركاب على متن الطائرة متوجهين الى مدينة اللاذيقية السورية للاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة. كان أكد الأسد على أن مكافحة التنظيم المتطرف لن تتأثر بهذا الحادث.

فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي:" أود أن أعبر عن أعمق مواساتي لأسر مواطنينا الذين سقطوا خلال حادث تحطم الطائرة في البحر الأسود أمس الأحد. وقد أمرت بتشكيل لجنة برئاسة وزارة النقل الروسية للتحقيق بالسبب المفصل الذي أدى للحادث وسنعمل كل ما بوسعنا على دعم أسر الضحايا. وسيقام يوم حداد وطني في كل أنحاء روسيا يوم غد."

تحطمت طائرة التوبولوف -154 التي كانت في طريقها إلى سوريا فورا بعد إقلاعها من بلدة إدلير الجنوبية. وقد تم العثور على حطام الطائرة قرب السواحل. وأشارت التحليلات الأولية إلى أن الطائرة قد تعرضت لمشاكل فنية. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه ليس هناك من ناجون في موقع الحادث قرب مدينة سوتشي. وقد تم إرسال 6 سفن تابعة لبحرية البحر الأسود إلى موقع الحادث للقيام بدوريات هناك بالإضافة إلى آليات للتحكم عن بعد البحر يمكنها البحث في المياه العميقة. وقد تم إرسال 63 غواصا إلى موقع الحادث مع انضمام 50 آخرين إلى جهود الإنقاذ في وقت لاحق. وقد تم العثور على 4 جثث تعود للضحايا حيث تم نقلها إلى سفن الإنقاذ.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة