تحميل app

قناة البندا

رئيسة الوزراء البريطانية تعتزم تحديد تفاصيل خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي العام المقبل

BJT 23:29 21-12-2016

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للمشرعين إنها ستحدد تفاصيل خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في العام المقبل، مضيفة أن بريطانيا بحاجة للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي لتأسيس علاقة جديدة بينهما.

تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية:" أتوقع أننا سنعمل ضمن الجدول الزمني الذي تم تحديده في المعاهدة. عندما ننظر إلى هذه المفاوضات، سنأخذ بوجهة النظر التي لا تقول بأننا الآن عضو في الاتحاد الأوروبي، بل سنغادر هذا الاتحاد، ولكن كيف نحافظ على أجزاء من خصائص تلك العضوية؟ وهو بموجز القول إننا نحن حاليا عضو في الاتحاد الأوروبي وسنغادرها لذلك نحتاج إلى التفاوض معهم لتشكيل علاقة جديدة بيننا. على سبيل المثال، قد تحتاج الحكومة إلى فترة من الوقت للتأكد من أن أنظمتها ستتكيف مع جميع الترتيبات الجديدة. وفي الواقع إن الصعوبة وعدم اليقين يكمنان هنا، وأنا أقبل هذا، وأن المدى الذي نحتاج إليه يعتمد على طبيعة الصفقة."

وقالت رئيسة الوزراء إن حكومتها لا تنوي التقاط فتات من عضوية الاتحاد الأوروبي لكنها بدلا من ذلك تسعى لإقامة علاقة جديدة. ولم تعرض ماي تفاصيل عن خططها، لكنها كررت أنها تريد أن تفوز على أفضل صفقة ولن تتخلى عن موقفها التفاوضي. وأضافت ماي أن الكشف عن الكثير من المعلومات قد يضعف من موقف بريطانيا. وقالت إنها سوف تلقي خطابا حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مطلع العام المقبل.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة