تحميل app

قناة البندا

وزارة حماية البيئة: الضباب الدخاني قد يضرب شمالي الصين خلال الأيام الخمسة المقبلة

BJT 16:39 16-12-2016

حذرت الأرصاد الجوية الصينية أن الضباب الدخاني قد يجتاح بكين وتيانجين وغيرهما من مناطق شمالي الصين خلال الأيام الخمسة المقبلة. وطلبت وزارة حماية البيئة من المدن المعنية أن تصدر تحذيرات مناسبة وفقا للأحوال الجوية وتنفذ تدابير خفض الانبعاثات فعلا.

وزارة حماية البيئة: الضباب الدخاني قد يضرب شمالي الصين خلال الأيام الخمسة المقبلة

وزارة حماية البيئة: الضباب الدخاني قد يضرب شمالي الصين خلال الأيام الخمسة المقبلة

من المتوقع أن يضرب تلوث جوي خطير وسط جنوبي مقاطعة خبي شمال الصين ابتداء من اليوم الجمعة بسبب تدهور حالة تشتت الملوثات. وقد يتوسع تأثير الضباب الدخاني ليشمل جميع أنحاء شمالي الصين في الفترة ما بين يومي السبت والأربعاء المقبلين. فيما من المتوقع أن تخف حدة التلوث منذ ليلة الأربعاء المقبل مع دخول جبهة باردة. وقد أصدرت وزارة حماية البيئة رسالة إلى ست مدن ومقاطعات شمالي الصين لإبلاغها بتنبؤات الحالة الجوية وطلبت من المناطق المعنية أن تطلق مستويات مناسبة للتحذيرات الجوية وتنفذ تدابير خفض الانبعاثات فعلا.

هذا وأشار الخبراء إلى أن تكثف التلوث الجوي الخطير في شمالي الصين أثناء الشتاء يرجع إلى عدد السكان الضحم والمصانع المنتشرة والمواصلات المزدحمة إضافة إلى زيادة الانبعاثات الناتجة عن التدفئة المعتمدة على الفحم، وكذلك الحالة الجوية السلبية لتشتت الملوثات. لذا، يتعين اتخاذ تدابير علمية وشاملة في معالجة التلوث الجوي. وأكد الخبراء أهمية التحذيرات المسبقة الواسعة النطاق في معالجة التلوث الجوي.

تشاي فا خه، الباحث في معهد الصين لدراسة العلوم البيئية:" لا بد من اتخاذ تدابير شاملة لتخفيف حدة التلوث الخطير واسع النطاق ضمن فترة قصيرة. وقد جربت وزارة حماية البيئة هذا الأسلوب لمعالجة التلوث الجوي الخطير مرتين سابقتين، حيث أصدرت الوزارة تحذيرات مسبقة، وأطلقت المناطق المعنية تدابير شاملة فيما بعد لمعالجة التلوث. وبفضل ذلك، جائت حدة التلوث أخف من التنبؤات بشكل ملحوظ."

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة