تحميل app

قناة البندا

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعلن رفع نسبة الفائدة

BJT 16:59 15-12-2016

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء رفع نسبة فائدة الصندوق الفيدرالي إلى مستوى يتراوح بين 0.5% و0.75%، الأمر الذي يتفق مع توقعات السوق العامة.

هي المرة الأولى التي يرفع فيها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نسبة الفائدة منذ سنة، حيث يتوقع المجلس أن يؤدي تعديل السياسة النقدية التدريجي إلى مواصلة تنمية الاقتصاد الأمريكي بشكل معتدل وزيادة تحسين التوظيف وعودة نسبة التضخم إلى 2%، مما يقلل من المخاطر التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي. وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع نسبة الفائدة في ديسمبر العام الماضي للمرة الأولى منذ عشر سنوات، مطلقا بذلك عملية تطبيع السياسة النقدية ولكن بشكل بطيء.

معظم مسؤولي المجلس توقعوا في نهاية العام الماضي رفع نسبة الفائدة أربع مرات خلال عام 2016، إلا أن عوامل عدم التأكد في الاقتصاد العالمي مثل تقلبات السوق المالية العالمية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أدت إلى تأجيل رفع المجلس لنسبة الفائدة لمرات عدة.

هذا وبعد إعلان المجلس رفع نسبة الفائدة يوم الأربعاء، شهد سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل العملات الرئيسية الأخرى في اليوم ذاته، وبلغ صرف واحد يورو 1.0578 دولار أمريكي، فيما بلغ صرف واحد دولار أمريكي 116.2 يان ياباني.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة